recent
أخبار ساخنة

أفضل زيوت صحية مجربة وحقيقية للقلي والطبخ

هيثم قاسم
الصفحة الرئيسية

أفضل زيوت صحية مجربة وحقيقية للقلي والطبخ

معلومات مفصلة عن الزيوت الصحية للقلي والطبخ من أهم الضروريات التي نحتاجها لتحضير العديد من الأطعمة والوجبات السريعة وكذلك الحلويات يقلى هنا السؤال هو ما هي أفضل الزيوت الصحية للقلي؟ وهو ما سنتعرف عليه اليوم في المقال الموجود على موقع الموسوعة ، وسنقدم لك أيضًا أفضل الزيوت المستخدمة في الطبخ للرجيم.

أفضل الزيوت الصحية للقلي

زيت الزيتون

وجدنا أن زيت الزيتون الذي يتم استخراجه من ثمار الزيتون هو عادة من أصح الزيوت التي يوصى باستخدامها في القلي وذلك لفوائده المختلفة التي يمكن الحصول عليها من زيت الزيتون لاحتوائه على مواد مؤكسدة تقلل من زيادة الدهون في الأطعمة المقلية. كما أنه يحتوي على كمية قليلة من الألدهيدات التي تميزه عن الزيوت الأخرى ، لذلك ننصح باستخدام هذا الزيت الصحي للقلي ، مع مراعاة اختيار الزيت عالي الجودة والتأكد من عدم احتراقه.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الموصى بها للقلي. تقول الدراسات أنه على الرغم من استخدامه لمدة ثماني ساعات متتالية للقلي عند درجة حرارة 365 درجة ، إلا أن جودته لا تتدهور ولا تتغير ، ونسبة الدهون المشبعة فيه تزيد عن 90٪ عند مقارنته بالأحماض الدهنية ، مما يعني أنه يقاوم الحرارة بشكل جيد ، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة ، مثل المساعدة في تقليل الفيروسات والبكتيريا الضارة وحرق دهون البطن.

زيت عباد الشمس

من أبرز الزيوت الصحية التي يوصى باستخدامها في القلي والطبخ بشكل عام زيت عباد الشمس الذي يتم استخراجه من بذور عباد الشمس حيث لا يحتوي على أي نسبة من الدهون الضارة لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تجلب فوائد عديدة منها الحماية كما أنه يحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات التي تعتبر مهمة وضرورية لصحة الجسم مثل فيتامين أ الذي ينتج عنه كل هذا خفض ضغط الدم والحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، ويجب على المرء كن حذرًا مع بعض أنواع زيوت عباد الشمس المتوفرة في الأسواق ، فهناك دهون مهدرجة تؤثر سلبًا على القلب والشرايين.

زيت اللوز

من أفضل الزيوت الموصى باستخدامها في الطبخ زيت اللوز لما يحتويه من فوائد حية عديدة ، حيث يحتوي على دهون مهمة لصحة الجيم ، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، مما يؤدي إلى الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم. أن درجة احتراق زيت اللوز يمكن أن تصل إلى 495 درجة مئوية.

زيت الفول السوداني

وجدنا أن زيت الفول السوداني يتميز عن غيره من الزيوت بقدرته على الحفاظ على خواصه الطبيعية لفترة أطول ، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الدهون الضرورية لصحة الجسم مثل الدهون الأحادية غير المشبعة وزيت الفول السوداني الذي يتحمل درجات الحرارة العالية دون تغيير. طعم الطعام.

أفضل زيت لقلي البطاطس

هناك العديد من الزيوت النباتية التي يُنصح باستخدامها لقلي البطاطس ، على سبيل المثال: زيت السمسم ، وزيت الزيتون ، وزيت فول الصويا ، وزيت بذرة القطن ، وزيت عباد الشمس ، وزيت الكانولا.

أفضل زيت طبخ للحمية الغذائية

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت الصحية التي تستخدم في الطبخ في أنظمة التخسيس والنظام الغذائي زيت الزيتون لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ مما يؤدي إلى تقليل الإصابة ببعض أنواع السرطان ومحاربة الجذور الحرة الموجودة في الدم. لاحتوائه على ما يعادل 78٪ من الدهون غير المشبعة المعروف أنها لا تحتوي على خصائص حرق الدهون ولكنها تعتبر ملين.

زيت الكانولا

لقد وجدنا أن العديد من أنظمة الحمية الغذائية وفقدان الوزن مرتبطة بزيت الكانولا لما يحتويه من خواص ضرورية ومهمة ، خاصة الدهون الأحادية غير المشبعة بما يعادل 62٪ و 7٪ فقط من الدهون المشبعة ، بالإضافة إلى احتوائه على بعض أوميغا 3. لصحة الجسم ، لذلك يستخدم بكثرة لطهي مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية وكذلك في القلي ، ويمكن إضافته إلى الصلصات والسلطات.

زيت جوز الهند

يزيد زيت جوز الهند من معدل حرق الدهون ، حيث تقول عدة دراسات أن تناول ملعقة كبيرة أو اثنتين منها يوميًا يمكن أن يزيد من معدل الحرق بما يعادل 12 سعرة حرارية في اليوم ، بالإضافة إلى الشعور بالشبع والشبع بسرعة. لتقليل شهية الفرد للطعام ، وكل هذا يجعله زيتًا صحيًا ومهمًا في أنظمة الحمية.

زيت البندق

يحتوي زيت البندق على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة تعادل 82٪ ، ونسبة قليلة من الدهون المشبعة تعادل 7٪.

بالإضافة إلى العديد من الزيوت الأخرى التي يُنصح باستخدامها في الطبخ لمساعدتك على فقدان الوزن الزائد وهي: زيت بذور عباد الشمس ، زيت اللوز ، زيت الجوز ، زيت بذور اليقطين ، زيت السمسم ، زيت الفول السوداني.

google-playkhamsatmostaqltradent